الأربعاء، سبتمبر 23، 2015

انور عشقي اذا لم تستح فرفقا بنفسك وعقلك يارجل

غريب هذا التفكير الذي يفكر به رجال دولة ال سعود ، والقائمين على ادارة بلد هو من اهم بلدان الشرق الاوسط اقتصاديا وجيوسياسيا اليوم !!.
والغرابة ليس فقط في نمطية اسلوب تفكير هؤلاء الساسة في مملكة ال سعود اليوم ، بل في خرافية هذا التفكير الى درجة يصعب معها تصديق ما يطرحه هؤلاء الساسة من رؤية تتعامل مع معظم ملفات المنطقة العربية والاسلامية الحساسة بمنطق لايمت بصلة حتى للعقلانية المتوازنة بشريا فضلا عن صلة هذا التفكير بالتفكير السياسي البرغماتي القائم عالميا !!.
انور عشقي تلميذ عميد المخابرات السعودية تركي الفيصل والرجل الذي من المفترض انه حل محل ( تركي الفيصل) في ادارة ملف المخابرات السعودية وفي مقابلة من على الفضائية الروسية طرح طرحا في الملف اليمني وتبرير العدوان السعودي على هذا البلد العربي الاصيل ابسط مايقال في وصف هذا الطرح التبريري لانورعشقي انه ( مهزلة) بكل ماتعني هذه الكلمة من معنى كاريكاتوري سياسي حديث ؟.
الرجل يتحدث في برنامج (( قصارى القول )) للمقدم ((سلام مسافر )) تحت هذا الرابط
https://www.youtube.com/watch?v=lXxHiIZcFR8
على ان من اهم مبررات العدوان السعودي على اليمن وشعبه هو بسبب : (( ان الزعيم اليمني ( الحوثي ) التقى مع (خامنئي) المرشد الاعلى الايراني في طهران قبل الحرب واتفقوا: انه وقبل حلول عيد الاضحى المبارك القائم الان سوف ياتي خامنئي بالمهدي المنتظر الى مكة ليبايعه الحوثي وخامنئي !!!.
ولهذا بادرت المملكة العربية السعودية بشن الحرب ( الاستباقية ) على اليمن لاجهاض خطة خامنئي بالاتيان بالمهدي الى مكة ومبايعته بين الركن والمقام )) ؟.
والعجيب الغريب ان (( عشقي )) ، وهو يسرد هذا المبرر للحرب العدوانية السعودية على اليمن من على منبر قناة الروسية العربية ، والذي طرحه على اساس انه ( معلومات استخبارية سعودية ) وليس تحليلا سياسي العجيب ان عشقي هذا يبدو انه كان بكامل قواه العقلية وهويسرد هذه الاسطورة السياسية العجيبة والغريبة التي لاتنم فقط عن غيبوبه كامله في الفكر السياسي الحديث بل عن كارثة لعقل يدير ويحكم بلد خطير جدا كالجزيرة العربية بكل ماتعنيه هذه الجزيرة من مقدسات اسلامية واقتصادنفطي رهيب وموقع عالمي ...الخ ومع ذالك هذا هو نمط ومستوى تفكير من يديرون هذا البلد ؟.
والحقيقة انا ايضا حاولت ادراك وتحليل ما طرحه عشقي باعتبار انه لايمكن لرجل امن ومخابرات ، وتلميذ لتركي الفيصل ومتصهين من الدرجة الاولى ان يكون بهذه الضحالة والسذاجة من التفكيرفي تبريرحرب شنت على اليمن وشعبه وعاثت في ارضه وبشره فسادا وقتلاوتدميرا وهي من اخطر حروب حكومة ال سعود القائمة ، حاولت (لا اخفي القراء الكرام) ان احلل ما طرحه انور عشقي سياسيا وعقلانيا واجتماعيا لارى ما مغزى ان يطرح عشقي هذا الكلام على الملأ العام من الجمهورالعربي والاسلامي لاسيما ان المنبر منبر روسي وليس عربيا خالصالاصل الى حقيقةمثل هذا الطرح الفنتازي
العجيب الغريب في عالم السياسة لتبرير حرب ال سعود على اليمن !!.
ولم اصل الى فحوى الرسالة التي يريدان يطرحهارجل المخابرات السعودي المتصهين انور عشقي الا على اساس انها رسالة للداخل الوهابي السعودي وليس الى اي موضع اخر في هذا العالم خارجيا ؟.
فالعالم على الاقل يمتلك فكراوعقلا واحتراما للنفس لاتسمح له هذه العوامل ان يهظم او يقبل ، او يقتنع بمثل هذا الغثاء الملوث من الطرح السياسي الذي لايستطيع ان يستغفل ابسط العقول السياسية، وحتى الاجتماعية البسيطة على هذه الارض فماذا يعني اجتماع خامنئي مع الحوثي في طهران واتفاقهم على جلب المهدي المنتظر الى مكة وكأن المهدي المنتظر دمية يحتفظ بها خامنئي في ادراج مكتبه ليسحبها الى مكة متى شاء بعد اسقاط ( ال سعود ) ويخرجه ويبايعه بين الركن والمقام ؟؟؟؟.
نعم هذا الطرح لا يمكن ان يقبله عقل انساني بشري متوازن موجود اليوم الا عقل المؤسسة الوهابية الدينية ، التي تحكم ( مع ال سعود ) الجزيرة العربية وتعبث بمقدسات المسلمين وعقائدهم بهذا الشكل الذي يراه العالم اليوم وانتاج هذه المؤسسة الوهابية السعودية لامثال منظمات داعش ، والسلفية الماضوية و.. غير ذالك من حركات التوحش اللادينية فمثل هذه المؤسسة ركبت وبنيت بنيتها الفكرية والنفسية والاجتماعية و..الخ على التصديق والقبول بكل ماهو خرافي ولابشري ولا عقلاني ، لاسيما ما يطرح حول المسلمين الشيعة ، او الرافضة اوما يطرح حول تشويه عقائد هذا
المذهب الاسلامي فهناك استعداد وهابي سعودي لاعقلاني ولايخضع لاي مقياس فكري اوسياسي او اجتماعي او ..الخ ، يتقبل كل ما يطرح تحت بند محاولة الشيعة القضاء على ال سعود والوهابية في جزيرة العرب والمسلمين ، فالوهابية السعودية مستعدة ان تقبل وتصدق وبرحابة صدركل مايطرحه امثال انورعشقي في مبررات الحروب العبثية الارهابيةالتي يقودهااليوم حكم ال سعود على العرب والمسلمين تحت بندوذريعة وضرورة محاربة فكرة خروج المهدي ومبايعته في مكة المكرمة !!.
نعم يبدو ان رسالة المخابراتي السعودي(عشقي) وطرحه كان موجها للداخل السعودي اكثر من توجيه هذا الضحك على الذقون للخارج السعودي ، وهذا ان دلّ على شيئ سياسي واجتماعي فانما يدل على مازق مخابراتي سعودي داخلي اكثر منه خارجيا يحاول اقناع الداخل السعودي بحرب عبثية بدأت حتى المؤسسة الوهابية المتخلفة سعوديا تسأل لماذا بدأت حرب السعودية على اليمن ؟. وماهي المبررات التي ادخلت السعودية في حرب ليس لها افق نجاح او وصول الى نتائج عقلانية ؟. وعندما نريد ايقاف هذه الحرب فماهي هي الاسباب التي سوف تطرح لايقاف حرب العبث السعودية ؟.
إرسال تعليق